توقع اتفاقية مع مؤسسة التعاون لتنفيذ مشروع تطوير البيئة التربوية لرياض الأطفال

ضمن مشروع تطوير البيئة التربوية لرياض الأطفال بقطاع غزة
مؤسسة التجمع الفلسطيني للتربية من أجل التنمية “معهد كنعان التربوي النمائي” توقع اتفاقية مع مؤسسة التعاون
غزة:
وقعت مؤسسة التجمع الفلسطيني للتربية من أجل التنمية “معهد كنعان التربوي النمائي” اتفاقية تعاون مع مؤسسة التعاون بقيمة اجمالية قدرها 42,750$ وذلك لتنفيذ مشروع تطوير البيئة التربوية لرياض الأطفال بقطاع غزة ، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى توفير الظروف البيئية التربوية والصحية الملائمة للطفل وتحسين تقنيات وجودة الخدمات التعليمية المقدمة للأطفال داخل الرياض بقطاع غزة.
بدوره شكر السيد عيسى سابا مؤسسة التعاون على جهودها النبيلة وخدماتها المعطاءة ودعمها الدائم للعديد من المشاريع التنموية وخاصة أن برنامج التعليم هو أحد برامج مؤسسة التعاون الرئيسية التي تهدف إلى توفير فرص التعليم المتكافئة لجميع الفلسطينيين لتطوير قدراتهم الابداعية نحو التميز بدءاً من رياض الأطفال وحتى التعليم الجامعي وأكد السيد سابا على الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة التعاون ومعهد كنعان التربوي النمائي من أجل المساهمة في تحسين نوعية التعليم في مجال رياض الأطفال.
يشار إلى أن مشروع تطوير البيئة التربوية لرياض الأطفال بقطاع غزة سيساهم في تنفيذ برنامج تدريبي لعدد 30 مربية أطفال في عدد 10 رياض أطفال بالاضافة لتطوير مكونات البيئة التعليمية الخارجية والداخلية لعدد 2 من رياض الأطفال بما يشمل ترميم مرافق الروضة وتطوير ساحات اللعب الخارجية وغرف المصادر الداخلية وتوفير الاثاث الدراسي والأجهزة التعليمية. أن هذا التمويل يهدف إلى تحسين جودة البيئة التربوية في الرياض ويساهم في تطوير مهارات المربيات، الذي يعتبر أحد أهداف مؤسسة التعاون التي تعمل في المجال الأهلي وهي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1983 وتعمل في فلسطين وفي مخيمات الشتات الفلسطينية فس لبنان. تنفيذ التعاون مشاريعها التنموية والإغاثية ضمن سبعة برامج رئيسية: التعليم، والثقافة، والتنمية المجتمعية، وتمكين الشباب، ودعم الايتام، وإعمار البلدات التاريخية، والمتحف الفلسطيني

Leave a Comment

Your email address will not be published.